الثلاثاء، 9 أغسطس 2011

اسماء ....قبائل الجن و بعض ملوكهم..!!

اسماء ....قبائل الجن و بعض ملوكهم..!!

قبائل الجن و بعض ملوكهم
















السلام عليكم



















(وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون). صدق الله العظيم
****
قبائل الجن و بعض ملوكهم
"
"
"








اسماء بعض ملوك الجن المسلمين
وملوك الجن اليهود والمسيحيين
وبعض اسماء اولاد ابليس وبعض من الشياطين
وهذا بعض اسماء قبائل وارهاط الجن وهم
الاتيين:
بنى القماقم ، بنى النعمان ، بنى قيعان ، بنى دهمان ، بنى غيلان
الشماشقة الغاوون ، الطماطمة ( من الابالسة اى من اولادابليس)
الدناهشة (من الابالسة ايضا ) ، سكان المزابل ،
سكان الخرابات
بنى الاحمر ( ضرب الطاعون وهم كثيرون جدا وملك همال ملك الاحمر)
الميامين
( من اكبر القبائل اعدادا منهم الملك ميمون ابانوخ وميمون السحابى وميمون السياف وميمون الغواص وميمون الغمامى وميمون الطراق وميمون الاسود وميمون ابن سليط وميمون الخطاف وهم كثيرين جدا وذكرت بعضهم فقط )
اهل الزوابع
ومنهم الملك الابيض زوبعة
اولاد ابو الجن وهم اربعة ( مازر ، كمطم، قسورة ، طيكل )
الملوك السبعة
الملك عبد الله المذهب
: خادم يوم الاحد ولبسه وتاجه من الذهب
الملك مرة : خادم يوم الاثنين
الملك ابا محرز الاحمر :
خادم يوم الثلاثاء ولبسه وتاجه من الاحمر
ويخدم من القران سورة الضحى
الملك برقان ابا العجائب
: خادم يوم الاربعاء وقد قتله الملاك كرميائيل
وجلس مكانه ملك مسلم يدعى برقان ايضا ولبسه هو تاجه من الاصفر
الملك شمهورش
: خادم يوم الخميس نسمع اسمه كثيرا فى الافلام ولكنه ملك طيب وهو قاضى الجن ولبسه وتاجه ابيض
الملك الابيض
: خادم يوم الجمعة ويقال انها خليفة شمهورش فى القضاء
الملك ميمون ابانوخ :
خادم يوم السبت ولبسه وتاجه اسود
ويخدم من القران سورة الهمزة بالاضافة الى بعض السور الاخرى ساذكرها الان
ومعنى خادم يوم كذا اى انه يقف فى الخدمة فى ذلك اليوم ولا يقف فى غيره من يناديه يحضر له فى هذا اليوم وهؤلاء السبعة يلقبوا السبعةالكبار على الجن وكل ملك منهم شديد ويحكم على 49 قبيلة وكل قبيلة تحكم على 49 قبيلة وكل قبيلة لا يعرف عددهم الا الله وهم يخدمون من القران السور الاتية :
سورة البروج ، سورة الجن
خدام سورة الصمدية
: عبد الله ،عبد القدوس ، عبد الواحد ، عبد الرحمن
عبد الصمد ، ويقال ان اكبرهم هو عبدالله ..... بالاضافة الى السيد اتى
خدام الفاتحة :
الملك الاخيضر من ابهى الجن وجلسته رائعة حقيقة ا لم اتعامل معه
لكنى عرفت ذلك عنه وله من الاعوان العون ريحان
سورة الكوثر :
السيد عبد الكريم يحضر عند استخدام السورة فى الخلوة
وهناك فى الدعوة يحضر قاصف وناصف وساهف وداقف
سورة الضحى والليل اذا سجى
وخدامها من الملائكة
: اثنينبين السماء والارض مع السحاب وهم
سعصيائيل ، ومهيائيل
واثنين مع الرياح وهم
حيائيل و صهيائيل
واثنين فى البحار
طوطيائيل ودريائيل
والملك الحاكم عليهم
صلهكف يائيل
وخدامها من الجن الملك الاحمر
خدام لفظ الجلالة ( اللــه)
وهم هلال وهياكل وكهيال واشهرهم الاخير وربما يكون كبيرهم
خدام اسم الله ( لطيف )
عبد البارئ و عبد اللطيف و عبد الفتاح و شعاع و نور و صالح
شعض وضوحقيال
والله اعلم
تحياتي
البركــــــــــــــــــــــان
*****


هذه الآيات تكلمت عن العِلّة التي خلق الله تعالى الناس لأجلها وهي العبادة، العبودية. أولاً ما معنى عبودية؟ عبودية من الفعل عبّد. يقال عُبّدت الطريق وتعبيدها أي تمهيدها وإعدادها لقطع المسافات عليها وهذ مسألة شاقة تحتاج إلى كسّارات وآلت نقل الأحجار وآلأ لتسوية الأرض وغيرها فالمسألة ليست يسيرة وتحتاج إلى مشقة. عُبِّدت الطريق أي أنها كانت غير ممهدة، وعرة، متعرجة لا تصلح للسير ثم مُهِّدت. إذن تعبيد الطريق مسألة في منتهى الصعوبة وتحتاج لمجهود ومشقة. من أجل ذلك كل أنواع الطاعات التي أمر الله تعالى بها إسمعها العبادات. سميت عبادة لأنه تمهد النفس لطاعة الله تبارك وتعالى. فكما أن هناك أرض معوجة هناك نفس معوجة. وحتى تسمى عبادة تحتاج لمشقة وقسوة في التعامل ومغالبة لأن طبيعة النفس ليست معتدلة ومستوية لكنها متعرجة وتحتاج إلى تدريب لذا لو نظرنا إلى أي نوع من العبادات نجد إسمها طاعات وسميت طاعات لأنه تطوع النفس. هذا هو الفرق بين المؤمن وغير المؤمن. المؤمن يعرف ما سبب وجوده في الدنيا أما غير المؤمن فلا يعرف فيقول مثلاً: جئت لا أعلم من أين ولكني أتيت وغير هذا الكلام. المؤمن يعلم من أين جاء وإلى أين هو ذاهب من قوله تعالى (إنا لله وإنا إليه راجعون) كلمة راجعون تدل على أنه عاد إلى مكانه الأصلي بعد أن كان في مكان آخر. فمكاننا الأصلي عند الله تعالى وسنرجع إليه وهذه حقيقة يجب أن يعرفها كل الناس،ويجب أن تقال لكل مريض ليصبر على مرضه ولكل طائع ليصبر على طاعاته وعبادته لأن الطاعات تحتاج إلى تدريب. والمخلوق منتظر أوامر الله تعالى الذي أوجده للطاعة والعبادة لذا قال تعالى (وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون). أنت لك نقطة إبتداء ونقطة إنتهاء وسترجع إلى الله تبارك وتعالى وهذا معنى الآية (يَا أَيُّهَا الْإِنْسَانُ إِنَّكَ كَادِحٌ إِلَى رَبِّكَ كَدْحًا فَمُلَاقِيهِ (6) الإنشقاق) كادح أي ذاهب ومقبل على ربك إقبالاً وساعٍ إليه سعياً فملاقيه.



الناس لا تدري إلى أي الأمور هي مقبلة والدنيا فاتنة ولا قيمة لها. أنت مخلوق للعبادة. والبعض يقول العمل عبادة وهذا ليس حديثاً، صحيح العمل عبادة لكن في غير أوقات العبادة لكن إذا تعارض العمل مع العبادة فلا بد أن تقدّم العبادة على العمل لأنه تعالى (إلا ليعبدون) ولم يقل إلا ليعملون أو ليتنزهون أو يتاجرون أو غيرها. خلقنا الله تعالى للعبادة والعمل هو وسيلة للعبادة لذا جاء بعد قوله (إلا ليعبدون) قوله (ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون) لأن الله تعالى علم سبحانه بم سيحتج الناس ليتركوا العبادة، سيحتجون بالعمل ويتركون العبادة فقال تعالى لا تتوقع أنك ترزق بالعمل وإنما ترزق بطاعتك لله وبمشيئة الله (كُلًّا نُمِدُّ هَؤُلَاءِ وَهَؤُلَاءِ مِنْ عَطَاءِ رَبِّكَ وَمَا كَانَ عَطَاءُ رَبِّكَ مَحْظُورًا (20) الإسراء). ويقول الشافعي:



تموت الذئب في الغابات جوعاً ولحم الضأن يرمى للكلاب



ولو كانت الدنيا تساوي عند الله جناح بعوضة ما سقى الكافر منها شربة ماء، فهو سبحانه يرزق المؤمن والكافر.



أنت مخلوق للعبادة والله تعالى يرزقك لأنها إرادته فلا تحمل همّ رزقك لأنه تعالى قال (ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون). فلما يقول تعالى (وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون) إعرف لماذا خلقك الله تعالى وأي إنسان لا يؤدي العبودية لم يعرف الشبب والعِلّة التي خلقه الله تعالى لأجلها وهذا بلاء ونراه في ممارسات البعض كل يوم فالذي يدخل المسجد ويتحدث في هاتفه ليبحث في صفقة هذا ما فهم معنى العبادة والذي في يوم عرفة يسعى لإتمام صفقة ما فهذا لم يعرف معنى العبادة والذي يتحدث في هاتفه خلال الطواف يصف لأهله ما يفعله هذا ما فهم معنى العبادة!



يقول تعالى في الحديث القدسي: يا ابن آدم تفرّغ لعبادتي أملاً صدرك غنى (ليس مالاً وإنما إستغناءً) وأسد فقرك وإن لم تفعل سلّطت عليك الدنيا فأنت تركض فيها ركض الوحوش في البريّة ولا ينالك منها إلا ما قسمت لك. وهذا لا يعني أن تستقيل من وظيفتك لكن معناه فرّغ قلبك لعبادة الله تعالى من شوائب الدنيا واقطع علاقتك بالدنيا.



ولقد إستدل العلماء من الآية (وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون) أن الجن مخلوقون قبل الإنس لأنه قدّمهم في الآية على الإنس.



نحن خلقنا لعبادة الله وعبادة الله تعالى هي حبل النجاة الوحيد الذي يوصلنا إلى مرضاة الله سبحانه وتعالى وعندما يقول تعالى (إلا ليعبدون) الملائكة جُبِلت على عبادة الله أما أنت فأنت مختار أن تعبد الله وأن تتجه إليه.



نسأل الله تعالى أن يجعلنا من العابدين وأن يجعلنا من أصحاب الرزق المقيم وأن يرزق قلوبنا الخشية له وحده وأن يعيننا على طاعته برحمته إنه هو السميع العليم وصلّ اللهم وسلم وبارك على خير المتعبدين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.





للشيخ خالد الجندى




رب اجعل اخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين



واخر كلماتنا شهادة ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله














انتهى

ليست هناك تعليقات: