الخميس، 11 أغسطس 2011

قرضاوي: العمليات ضد القذافي ليست "حربا صليبية" والعرب هم من طلبوها.

 قرضاوي: العمليات ضد القذافي ليست "حربا صليبية" والعرب هم من طلبوها.

قرضاوي: العمليات ضد القذافي ليست "حربا صليبية" والعرب هم من طلبوها
الأحد 20 مارس

القرضاوي : هل الاسلام ان يقتل الناس الابرياء المكلف برعايتهم

الدوحة (ا ف ب) -اكد الداعية الاسلامي البارز يوسف القرضاوي ان العمليات التي تشنها قوات غربية ضد نظام الزعيم الليبي معمر القذافي ليست حربا صليبية، وقد طالب بها العرب والليبيون من الامم المتحدة، وذلك في مقابلة الاحد مع قناة الجزيرة.

وردا على سؤال حول وصف القذافي العمليات ضده بانها حرب صليبية ضد الاسلام، قال القرضاوي الذي يرأس الاتحاد العالمي (اكرر الاتحاد العالمي) لعلماء المسلمين، "هل هو حامي حمى الاسلام واين الاسلام منه؟".

وتساءل القرضاوي "فهل الاسلام ان يقتل الناس الابرياء المكلف برعايتهم، فهو يهددهم بانه وراءهم في كل مكان ويتوعد شعبه بقتله، فهل هذا هو الاسلام واين الاسلام منه، وهل هذه المسألة حرب صليبية؟".

واكد القرضاوي ان التدخل الدولي "تقتضيه الضرورة".

وقال "نحن من استعان بهؤلاء والشعب الليبي هو من استعان بهم لان الرجل (القذافي) لم يدعهم وحتى آخر ليلة عندما كان مجلس الامن يبحث القرار قال لهم سآتيكم في هذه الليلة واغزوكم وما حدث هو امر تقتضيه الضرورة".

واضاف "كنا نود ان تكون في الجامعة العربية آلية لمعالجة مثل هذا الامر، ولكن للاسف ليس لدينا ونحن استعنا بهيئة دولية ولم نستعن بالعرب كما يقول البعض واستعنا بهيئة الامم المتحدة وهي هيئة عالمية فماذا نفعل وكل يوم يقتل اناس باسلحة ليس بامكانهم مقاومتها وهذه ثورات شعبية سلمية".

لكن القرضاوي رفض ان يتم اي انزال بري لقوات في ليبيا وقال "الكل اجمع انه لا يجوز اي انزال بري في ليبيا لا شرقا ولا غربا ولا جنوبا".

وخلص الى القول "كنا نود لو استجاب القائد ... ولو كان يعرف ان وراءه شعبا يحس به لما اضطرنا وما اضطر امتنا الى اللجوء الى الامم المتحدة".

والقرضاوي، وهو مصري قطري، يعد من ابرز الدعاة في العالم الاسلامي واكثرهم تاثيرا، لاسيما عبر منبره في قناة الجزيرة.

وادت مواقف القرضاوي دورا مهما خلال الانتفاضات العربية، وخصوصا في تونس وفي مصر اذ دعا مرارا الى ضرورة تنحي الرئيس المصري السابق حسني مبارك.

وكرس القرضاوي دوره بعد تنحي مبارك الذي كان عدوا لدودا لنظامه، عندما ام مئات الاف المصلين في ميدان التحرير في القاهرة


انتهى

--------












رساله مفتوحه للشيخ القرضاوي 
من..

البركــ  ـــان 
نعم القذاقي قتل شعبه 
نعم القذافي مثل كل الزعماء العرب ( دكتاتور) 
وبامتياز ومع مرتبه الشرف
لكن
انت كرجل دين يا شيخنا الجليل ( القرضاوي )
ورئيس اتحاد علماء المسلمين

عليك ان لا تشرع التدخل الاجنبي في بلاد عربيه اسلاميه 
حتى لو كان للاقتلاع طاغيه مثل القذافي
الغرب لا يتدخل لعيون العرب 
او لمحبته ..
او لانه يحترم حقوق الانسان
او.. لانه يريد تطبيق الشرعيه الدوليه 
او قلبه على الشعب الليبي 
الغرب منافق مايهمــــه ..
مصالحه فقط لاغير 
لم ننسى تدخل الغرب في العراق وما اال اليه الوضع الان
مسح حكم صدام رحمه الله 
واعدم شنقا بايام حرم 
وبيوم عيد الاضحى 
لينفثوا حقدهم على كل من هو عربي مسلم 
واستبدل بحكم فارسي حاقد على العرب والمسلمين 
اقول..
لا يمكن ان ياتينا من الغرب شىء فيه مصلحه للاسلام 
هؤلاء قتله مجرمون كارهون للعرب والاسلام 
يقتلون ليل نهار بافغانستان وباكستان 
والصومال
والعراق
وبكل مكان يشهد ان لا اله الا الله 
لا ننتظر خير من الغرب الصليبي .

لو كان الغرب يهمه تطبيق الشرعيه الدوليه 
اين كانت الشرعيه الدوليه

عندما كانت غزه تقصف ويذبح شعبها ؟؟؟ 
اين الشرعيه الدوليه بحصار غزه وشعب غزه

اين الشرعيه الدوليه بتطبيق قرارات الامم المتحده 
على ..
اسرائيل .. دوله محتله ارهابيه نازيه من الطراز الاول 
سوال ..
كم قرار دولي صدر بحقها و طبقته اسرائيل ؟؟

ولا قرار واحد طبق .. 
والغرب يغض النظر 
لماذا ..
لان الشرعيه الدوليه التي يتباكى عليه الغرب الان بليبيا 
هى شرعيه ظالمه مسيسه ..
تطبق فقد على الضعفاء 
من العرب والمسلمين 
والمسلمين والعرب ليسوا ضعفاء .. 
انهم اقوياء بايمانهم ودينهم الى قيام الساعه بعون الله

لكن خنوع الحكام الظلمه وعمالتهم وانحطاطهم 
وحبهم للمال اعمى بصيرتهم 
باعوا دنياهم بمجد زائل ..
لخدمه اسيادهم الصليبين والصهاينه


انه النفاق .. واستغفال العرب 

اعذرنى ايها الشيخ القرضاوي 
انا من محبيك 
ولكن حبي لديني واسلامي وعروبتي احب الي من شخص 
خانه الصواب .
ذكرتني بالطنطاوي وقبلها كان شيخا للازهر 
والحالي .. بمواقفهم الضاله والمهينه والمذله للعرب والمسلمين 
وقولك ان العرب هم من طلب التدخل بليبيا 
هنا سوال يطرح نفسه 
العرب طلبوا وطالبوا ... 
من الغرب ان يرفع الظلم عن شعب فلسطين 
عصورا ودهورا .. 
ولم نسمع او نرى استجابه 
منذ ستون عاما واكثر 
واليوم قرار يصدر مساء وينفذ صباحا ضد ليبيا...
وينفذ فورا 
هذا.. يثبت ان الغرب منافق

وهو من يحمي الصهيونيه التى تقتل وتهجر وتأسر بالاف شعبنا الفلسطيني .
شرعيه حوله 
وعهر سياسي وقح

***
مدحي لك سابقا ...
لن ..
يجعلني انافق ضميري وديني واسلامي 
عند الكرامه والعزه والمبدأ ..
لا يجب انا نحابي احدا على وجه الارض 
حتى لو مدحناه سابقا

**

انني كنت من اشد المدافعين عنك ياشيخنا القرضاوي 
للاسف...

خانتك هذه المره ...
كلماتك 
ولم تكن موفقا بتشريع التدخل الاجنبي في ليبيا
كما شرع من قبلك بن باز مفتي السعوديه 
بأباحته استقدام الدول الصليبيه 
لارض المملكه السعوديه 
للاحتلال العراق 
لا يمكن لديننا الاسلامي ان يقر 
تعاون المسلم مع الصليبي الصهيوني لضرب دوله ..

حتى لو كان ضد ظالم كالقذافي

***

حكم عربي ظالم اهون من حكم اجنبي صليبي صهيوني كافر


بسم الله الرحمن الرحيم
وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ )(البقرة: الآية120)



يوم ادافع .. ما كنت ادافع عن شخص القرضاوي 
كنت ادافع عن مواقف معينه ارى انها صحيحه صدرت منه

ولا ننكر ان له مواقف مشرفه

ولو عاد وكتب اي شىء فيه خير للاسلام والعرب سوف امدحه واشد على يديه واشكره

اما بخصوص ما قاله عن ليبيا ولا نحتاج لنكرر الكلام .

هنا انا لا اعرف حتى والدي بالحق
الحق لا يخجل مني ولا منك 
الحق يقال .. لا مداهنه ولا مجامله بالدين والشرع

لو رأيت كلامي في المقال وتمعنت فيه جيدا ..
كنت عرفت تفكير اخوك البركان ومن اي صنف هو .


الفرق بيني وبينك ابن القدس انني غير ملتزم مع حزب او جماعه ادافع عنها 
بالحق والباطل

***

انا فلسطيني حر اتكلم بدون تحفظ على اي جهه كانت 
ان قالت خيرا شكرناها 
وان قالت عكس ذلك انتقدناها
ونبهناها الى خطاها 
ان عادت عن الخطىء ايضا شكرناها

ولا نتخذ منها موقف معين لا يتغير .

اعيد واكرر ..
الفرق بيني وبينك انك لا تتعرف بالتجاوزات من الفئه التي تنتمى اليها 
ماشي على ( انصر اخاك ظالما او مظلوما ) 
بالمعنى الظاهر للكلمه وليس بتفسيرها اللغوي

***
ايعقل ان اوافق شخص او انسان او عالم يفتي بجواز تتدخل الغرب الصليبي 
الصهيوني .. تحت اي مسمى كان 
لقتل مسلم موحد بالله 
عندما يستعمل الطيران الغربي ويلقي بقنابله على مناطق بليبيا 
هل القنبله تميز من مع القذافي او ضده 
لو افتى او صرح اي انسان غير القرضاوي بذلك 
قسما بالله ما رددت عليه 
اما شيخ ورئيس اتحاد العالمي للمسلمين 
يشرع تدخل وقتل وقصف حتى لو كان انسان ظالم كالقذافي 
هذا من البديهيات مرفوض مرفوض مرفوض

***

وبعدين قولك شوف صاحبك يا ابو محمد ماذا يقول 
عن حبيبه..... القرضاوي 
الذي كان يقتبس منه كذبه وافتراته 

من ادراك انه حبيبي وصاحبي 
ياشيخ كبر مخك وقدر الموقف 
واقراء مشاركاتي تعرف توجههي وافكاري 
انا بالحق ما عندي صاحب وحبيب اداهن عنه 
واقتبس كذبه وافتراته 
لان الشخص الذي يتعامل بالكذب والافترات..
هو ايضا كذاب 
وهنا انت لن ولن تتغير اسلوبك منفر 
وتتعمد الاهانه 
عيب عليك واحترم القراء .

***
الاسلام والعروبه والدم..
وفلسطين 
اكبر منى ومنك يا سيد ابن القدس

انا لا اتأخد موقف معين لمجرد ان هذا الشخص تحريري او اخونجي او سلطه او حماس 
كلهم عندي سواء ..
اتعامل معهم حسب مواقفهم من قضيه فلسطين بالحد الادنى

يوم كنت انتقد حزب التحرير ليس كرها بحزب التحرير 
انما..هى مواقف اراها من هذا الحزب واعلق عليها 
وليس معناها انني اكره حزبك الذي تنتمى اليه..
منذ سنه تقريبا كما كنت تقول انني لست تحريريا

**

نحن نريد الخير لشعبنا وعروبتنا واسلامنا 
ان اتى من حزب التحرير قبلناه... وباركناه

وان راينا ان حزبكم الموقر يدور حول نفسه منذ ستون عام بدون نتيجه .. 
وافكاره وفتاويه وسلوكه مع غير التحريري منفره

كان واجب علينا لما تقتضيه المصلحه..
ان ننبه هذا الحزب ان عنده خلل معين 
وعليه مراجعه طروحاته وافكاره وفتاويه

***
اعيد انا لا اكره حزب التحرير 
انما اكره طريقته بالدعوه المنفره لكثير من الناس 
عنده ارهاب فكري حتى على اعضائه 
لذلك خسر الكثير وسيخسر..
ان لم يغير طريقته منذ ستون عام

ربما تقول لماذا تدخل اسم حزب التحرير الان بموضوع القرضاوي .

اقولك..

لانك تتخذ مني موقف بملاحظاتي على هذا الحزب 
و تتشمت بكلامي عن القرضاوي... 
الان وتصطاد بالمياه العكره .


يوم كنت تنشر مقالات ضد القرضاوي 
من حزب التحرير 
لم اكن مدافع عنه بالباطل يوم كنت تهاجمه بمقلات ووصفته باحدها ( ان القرضاوي يستهزىء بالله ) .

مهما كان الامر ان كنت تريد الخير وتنقل بامانه للقراء ان تقول ان القرضاوي يستهزىء بالله

نعم القرضاوي اخطىء بكلامه الاخير 
وانا رددت عليه بكل ادب واحترام 
ولم استعمل مثلك الحقد والافتراء بانه يستهزىء بالله

عليكم ان كنتم بحزب اسلامي تريدون الخير لناس ..
ان لا تسفهوا ان خاصمتم شخص لا تهواه انفسكم
وليس من حزبكم

***

لنرى قول رسولنا الكريم 
ماذا يقول

***
فعلى المسلم أن يتوب إلى الله من هذا السلوك الذي يبعده من ربه، ويبغضه إلى المسلمين، ويؤدي به إلى نار الجحيم، ففي الترمذي وأحمد وابن ماجه عن معاذ في حديث طويل وقد ذكر له النبي صلى الله عليه وسلم ما يقربه إلى الجنة ويباعده من النار، فقال له بعد ذلك: "ألا أخبرك بملاك ذلك كله؟ قلت: بلى يا نبي الله، فأخذ بلسانه، قال: كف عليك هذا. فقلت: يا نبي الله وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به؟. فقال: ثكلتك أمك يا معاذ، وهل يكب الناس في النار على وجوههم، أو على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم".


انتهى





ولقد قال النبي صلى الله عليه وسلم موصياً أحد الصحابة: (اتق الله! ثم قال له: وإن امرؤٌ شتمك وعيرك بأمر ليس هو فيك، فلا تعيره بأمر هو فيه، ودعه يكون وباله عليه، وأجره لك، ولا تسبن أحداً).


انتهى





(سباب المسلم فسوق) أي: يخرج عن طاعة الله تعالى، وقال: (ساب مؤمن كالمشرف على الهلكة) وقال: (المستبان شيطانان يتهاتران ويتكاذبان)، وقال صلى الله عليه وسلم: (أربى الربا شتم الأعراض) .. (أتدرون من المفلس؟ إن المفلس من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، ويأتي وقد شتم هذا، وقذف هذا... الحديث) وفي آخره: (فيعطى هذا من حسناته، وهذا من حسناته، حتى إذا فنيت حسناته، أخذ من سيئاتهم فطرحت عليه، ثم طرح في النار). إذاً: عقوبة السب والشتم، والطعن واللعن، والفحش في القول يكون يوم القيامة،الطرح في النار



واخيرا 
بسم الله الرحمن الرحيم


يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً * يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزاً عَظِيماً [الأحزاب:70-71] صدق الله العظيم

***


الخلاصه ...
ان خاصمت ياسيد ابن القدس 
لا تقذف ولا تشتم كما اتهمت القرضاوي بالكذب 
والاستهزاء بالله 
واتهمتنى بانني انقل عنه افتراته 
وكذبه

نحن مع اي انسان يقول الحق 
ويريد الخير للمسلمين 
لا يهمنى شخص المتكلم 
ان كان القرضاوي او شيخ الازهر
ولا يهمنى ان كان اخونجي 
او تحريري

يوم كانت مواقف القرضاوي في بعض القضايا 
مواقف مشرفه .. كنا نثني عليه ونشكره ونشجعه 
ليس بيننا وبين اي انسان عقد ... متفقين عليه ... بتشجيعه ان قال خيرا او شرا 
نحن بشر نخطىء 
والقرضاوي لا يهمنى لاي حزب ينتمي 
لا ننكر انه اخطىء بكلامه الاخير عن ليبيا 
ولا ننكر انه عالم جليل له مواقف مشهوده 
وعليه كلامنا بالمنتدى هو مرااه تعكس اقوال وافعال واعمال .. العالم والسياسي 
والشيخ والمفتي 
ونناقشها للمنفعه العامه

لا ننقص من قدر احد على صفحات المنتدى 
لاننا لا نملك ان نكفر.. 
او نتهم احد بسوء النيه 
هو موقف اتخذه القرضاوي والله يحاسبه عليه 
وليس نحن كبشر

علينا ان نسلط الضوء ولا نقتنص الفرصه لتصفيه حسابات حزبيه كيديه ضدد شخصه

يوم يحاسب البشر ان رجحت كفه الخير دخل الجنه 
والعكس النار 
بمعنى الكل يخطىء

***
هناك فرق بين ان نتصيد الاخطاء لتصفيه حسابات 
ونسجل نقاط على فلان وعلان

يوم انتقضدت القرضاوي على اقواله الاخيره ( ليبيا ) 
اقتنص ابن القدس كلامي وقال يا ابو محمد شوف صاحبك 
ال .. كان ينقل افترات وكذب القرضاوي

***

هنا ياسيد ابو محمد 
ردي كان واوضحته 
انني لا انتمى لحزب ولا حركه ولا فصيل 
انا فلسطيني حر اقول راي بدون عصبيه حزبيه 
ولست منحاز لطرف 
وقولك اننا نتقاتل 
انا لا اقاتل احد بالمنتدى 
انما ارد عليه وابين له ان المسلم يكون اخلاصه لدينه وربه اولا 
وليس لحزب معين ادافع عنه لاثبت انه على حق 
الاحزاب زائلون 
والاشخاص زائلون
ويوم نقابل رب العزه والجلال نقابله حفاه عراه 
كلنا سواسيه 
وليس مكتوب على جبهته اخونجي او تحريري

لا حزبي ولا قومي ولا حماس ولا فتح 
ماذا قدمنا من خير لاخواننا المسلمين 
نحاسب على افعالنا واقوالنا 
اذا لنقل خيرا يمجع ولا يفرق 
وننظف افكارنا من التبعيه 
لفئه معينه ندافع عنها وعن معتقداتها اكثر ما ندافع عن 
دين الله 
لمجد لحزب فاني بفناء مؤسسه 
يوم كان الاسلام بدون احزاب ولا عصبيات ... 
فتح العالم 
لان الجهد كله لنصره الاسلام 
وليس لتلميع فئه او حزب 
لنعد الى الخلف الصالح ونطبق تعاليم الرسول صلى الله عليه وسلم 
فيه النجاه والخير للاسلام والمسلمين 
من هنا توجد الاختلافات بالمنتدى 
وليس قتالا... لا سمح الله 
والانسان الذي يبادر الى الشتم والفذف ضد الطرف الاخر 
يكون انسان يفتقر للمنطق والحجه فيغطي ذلك بالفاظ جارحه 
للهروب من النقاش الموضوعي 
ويكون انسان ضعيف لا يسعفه علمه ولا حججه لرد

الخلاصه...

قول رسولنا الكريم

يقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم
(( لو لم تذنبون لذهب الله بكم واتى بقوم يذنبون ويستغفرون فيغفر الله لهم ))
ليس في الحياة إنسان كامل ,, بل صاحب الكمال هو الله جلا جلاله




تحياتي 
البركــــــــــــــــان



ليست هناك تعليقات: