الثلاثاء، 9 أغسطس 2011

Thumbs down (الرد على حزب التحرير ..للعالم الفاضل ( عبدالرحمن الدمشقية ) حفظه الله و نفع الله به

انحرافات و ضلال حزب التحرير

و إليكم بعض المقتطفات الرائعة من كتاب (الرد على حزب التحرير ) للعالم الفاضل ( عبدالرحمن الدمشقية ) حفظه الله و نفع الله به المسلمين أهل التوحيد و السنة

و من أراد تنزيل الكتاب فهو على الرابط

فيقول العالم الفاضل الدمشقية حفظه الله تعالى :
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وأشهد أن لا اله الا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله، أرسله الله رحمة للعالمين. أما بعد:
فقد شهد القرن العشرين بعد نهاية المملكة العثمانية بروز جماعات دينية "مسيسة" التوجه ترى في دخول معترك السياسة أملا في النهضة بالأمة والعودة بها الى ما كانت عليه من عز وقيادة.
وقدم كل من هذه الأحزاب عملا وطرح منهجا كان لابد من دراسته لما فيه خير اللأمة.
ومن هذه الجماعات (حزب التحرير) وهو حزب يحض المسلمين على العمل لاستعادة الخلافة التي سقطت في نظر الحزب منذ بداية هذا القرن ومنذ ذلك الوقت تراجعت الأمة وفقدت كيانها وهيبتها بين الأمم.
غير أن هذه الحركات تجاهلت تراجع الأمة في دينها والذي بسببه تراجعت في دنياها وفقدت من القوة والأرض والسؤدد والكرامة بقدر ما فقدت من دينها. وتخلفت عن الدور الحضاري كنتيجة طبيعية لتخلفها عن الدين، وأكمل الكفار طريق اللم الذي وقفت عنده هذه الأمة، وغدا ضعفها متخلفها فتنة لأمم الكفر الذين وظفوا تقدمهم العلمي لصالح دينهم وجعلوه علامة على صحته.
وتأصلت هذه الحركات على أصول الحماس والعاطفة. وتقلد رايتها أشخاص تعلموا الرغبة والحماس ولم يتعلموا العلم، فتخبطوا وتخبط ورآئهم من تبعهم، واستفاد عدو المسلمين من هذا التخبط وهذه العشوائية. وغلب عليها اعتماد وسائل مرتجلة آلت بالمسلمين الى زيادة ضعف ومنحت عدو المسلمين الذريعة ورآء الذريعة.
وصار العمل الدعوي مرهونا موقوفا تعطله المواقف السياسية فلا دعوا حتى تعود الأرض وحتى يعود الحكم!! ولكن لم تسترد الأرض ولم تسترد الخلافة، ومات كثيرون على ملل الكفر، وتحملت الأمة إثم تركهم بلا دعوة وخسر الأسلام أعدادا هائلة ممن ماتوا على غيره من الملل.


الغزو الثقافي ليس جديدا

ومن الأمثلة على عدم كفاءة هؤلاء في معاينة الواقع ما تراه في كلامهم من كثرة الحديث عن الغزو الثقافي، والتذكير بمؤامرات (دنلوب وزويمر) اللذين لعبا دورا كبيرا في تبديل المناهج الدراسية الأسلامية في الدول العربية بمناهج علمانية.


التصوف وعلم الكلام من الغزو الثقافي

ولكن فات هؤلاء الكلام على حقيقة أهم منها وهي أن :

أمتنا قد تعرضت لأبشع غزو ثقافي منذ قرابة الألف ومئتي سنة حين دخل علم الكلام في أصل دينها ولم يتخلص المسلمون منه حتى اليوم، حتى صار علم الكلام هو المعنى المرادف لعلم التوحيد. ثم دخل التصوف الفلسفي اليوناني تحت ستار الزهد والتوكل والمحبة،

فصرت إذا أردت تعلم اصول الدين وعلوم العقيدة فلا بد من تعلم علم الكلام، وإذا طلبت الزهد ومحبة الله لزمك تعلم علم التصوف.

وعن طريقهما تسربت الى الأسلام آلاف البدع.
وامتزج هذان المصدران الأجنبيان بمناهج التدريس ليس في كتب التعليم العادي فحسب، وإنما في الكليات والجامعات الأسلامية التي يتخرج منها المشايخ والدعاة. وتخرج غالب الدعاة على هذه المناهج المسمومة و صاروا يدافعون عما درسوه ويبررون هذا السم الذي تجرعوه، وصاروا يرمون المنكر عليهم بشتى الأتهامات حتى غلب هذا المنكر من بدع العقائد وبدع السلوك على هذه الأمة وصار المصلح يدخل الساجد ويحوقل مما يراه ويخاف إنكاره.
أردت بذلك بيان أن من لم يشخص الداء لن يمكنه وصف الدواء. ولكن أكثر الحركات الأسلامية لا تتحدث عن ضرورة تشخيص الداء الواقع بالأمة ولذلك لم يعطوا دواء حقيقيا وإنما وصفوا أدوية لا علاقة لها بنوع المرض الذي أصاب الأمة. وتوارث العلماء والعوام هذين المنهجين وانتشرت بدع العقائد والعبادات عبر علوم الكلام وفلسفة التصوف.
فهذا غزو ثقافي لا يكاد يتحدث عنه من يدعون للخلافة بل يجهلونه ويجهلون أن السبب الأصلي في مصيبة هذه الأمة إنما هو من داخلها وليس من الخارج. ولكن للشيطان صوارف يعرف كيف يصرف الناس عنها وتنجح هذه الصوارف بقدر ما عند الناس من جهل ومن عاطفة متحررة من ضابط العلم والتقيد بقيد الشرع وضوابطه. وما لم يدندن المصلحون والدعاة حول هذه القضية فلن يستطيعوا التغيير وإنما الأصل الذي يجب أن ينطلقوا منه:


( إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بهم )
( وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم )
( قل هو من عند أنفسكم إن الله على كل شيء قدير )
لماذا الكلام عن حزب التحرير

من فضل الله على هذه الأمة أنك لا تجد مخطئا أو ضالا أو مغاليا الا ويقيد الله له من يأمره وينهاه.
ولقد صار لحزب التحرير علامة بها يعرف وهي الطعن في خبر الواحدوعذاب القبر حتى غدت هاتان المسألتان من أهم وأول ما يجب إعتقاده، بل صار جدلهم حول خبر الواحد وعذاب القبر يفوق كلامهم عن الخلافة التي هي قضيتهم الأم وشغلهم الشاغل.
وكان اللائق بهم الأبتعاد عن الخوض في هذه المسائل التي لا خبرة لهم بها بحكم انشغالهم بمسائل السياسة. لكنهم لم يفعلوا، بل أخذوا يثيرون الشبهات ويتهمون مخالفيهم بمخالفة الدين وظهروا للناس بأنهم أكثر إصلاحا وعلما من أهل الحديث.
وقد راعيت في هذا البحث إثراء المسلم ببحث شامل عن خبر الواحد وعذاب القبر ينهي الشغب الذي أحدثه هؤلاء ويغد جامعا لكل بحث تطرق لهذه المسألة بما يساعد الباحث عن الحق حتى من أبناء الحزب على بلوغه في هاتين المسألتين وغيرهما.
ولأن أعضاء الحزب قد يجهلون أن رؤساء الحزب ومنظريه ينطلقون في هذه المسائل من منطلق المذهبين الأشعري والماتردي وهما مذهبان كلاميان ينطلقان من علم الجدل والكلام الذي اتفق أئمة أهل السنة على ذمه والتحذير منه.

و يقول الدمشقية حفظه الله تعالى
ومن هنا يجب تهيئة الرعية للحاكم أو الخليفة المقبل فتقدم الدعوة الى الله على الدعوة الى فقه السياسة وترك الرعية بلا دعوة حتى يأتي الله أعلم متى يكون قدومه!
إن كشف مخططات العدو أمام عامة الناس على المنابر ليس إلا زيادة في توهينهم كما كان يقال للمؤمنين من قبل (إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم) فما هو الأثر الذي أحدثته تلك الخطب على المسلمين القليديين بعد تحذيرهم من مخططات العدو؟ هل غيرت اتجاهاتهم وأخضعت عندهم الخضوع المطلق لله؟
كم كانوا يخيفون الناس من الشيوعيين الذين انهاروا بين ليلة وضحاها. ولا أذكر حديثا واحدا يحكي أن رسول الله صلىالله عليه وسلم كان يقف على المنبر يحذر من مكر الأعداء ومخططاتهم. ومع ذلك فقد نصره الله.
وكان الأجدى الدعوة الى التمسك بالسنة. وتعليق القلوب بالله واليوم الآخر وتثبيت معنا التضحية والبذل في سبيل هذا الدين. وأن تقرر عندهم أن تسلط العدو علينا مان بسبب من أنفسنا.


همومهم تختلف عن هموم النبي صلى الله عليه وسلم
لقد أصبحت عقيدة التوحيد ثانوية عند هؤلاء لأن أهدافهم صارت أرضية فهم يتحدثون اليوم عن التعايش مع الفئات والفرق الأخرى والتوحيد مع الروافض والدفاع عن الأرض، كل هذا مع تغييب الحديث عن العقيدة.
ولم يكن هذا هم النبي الذي خرج من أرضه من أجل تبليغ الدعوة في مكان يستطيع أن يدعو فيه. بل كان همه إنقاذ من أمكن من البشر حتى أنه رفض عرض ملك الجبال أن يطبق على أهل مكة الأخشبين. فقال (بل أرجو الله أن يخرج من أصلابهم من يعبد الله وحده).
وكان يعطي الرجل العطاء وغيره أحب إليه منه مخافة أن يكبه الله في النار.
وكان ابن مسعود يأتي نادي قريش ليسمعها وحي الله، فينهالون عليه ضربا.
ويوجد من يحتج بهذا الأثر وهو حجة عليهم، فإن باستطاعة الواحد منهم اليوم أن يبلغ القرآن في أماكن لا تعرف الأسلام وهي في نفس الوقت لا تمنع من التخدث عنه.
فنحن أمة لا تهتم فقط باسترجاع الأراضي المسلوبة. وإنما نهتم بخراف بني آدم الضالة الشاردة من الهندوس والبوذيين والنصارى واليهود وغيرهم أن يموتوا على ملل قبل دعوتهم ومن دون أن تقام الحجة عليهم. أما الأرض فالعاقبة فيها للمتقين (إن الأرض لله يورثها من يشاء من عباده والعاقبة للمتقين).
و يقول الدمشقية حفظه الله تعالى

وليحكم حزب التحرير بما أنزل الله
فلا يكفيهم أن يقول رسول الله صلى الله عليه و سلم (اني لا أصافح النساء، انما قولي لمئة امرأة كقولي لامرأة واحدة) كما في حديث اميمة حين جاء النساء يبايعنه**رواه ابن حبان(14)، الترمذي (1597)، النسائي(7/149)، ابن ماجه (2874)} ولا أن يقول النبي صلى الله عليه و سلم (لأن يُطعن في رأس رجل بمخيط خير من أن يمس امرأة لا تحل له)=[رواه البيهقي والظبراني بإسناد صحيح. (سلسلة الصحيحة للألباني 226]

فانهم بالرغم من هذه الأدلة: أصروا على خطئهم ولم يحكموا بما أنزل الله. فكيف يمكن الله لهم في الأرض وهم يقتصرون على الحكم بما قرر النبهاني.

فهذا يصلح أن يكون دليلا على أن هذه الحركات لم يئن أوانها لتحمل رسالة الاسلام بعد: لأنها لم تستسلم لهذا المنهج تماما بعد، ولقد كادت تلحق بالصحابة هزيمة نكراء لعصيانهم أمر النبي بالثبات على الجبل وعدم مغادرته فكيف الحال بمن ينسبون الى النبي ما ثبت أنه قال وفعل عكسه؟ هل ينصرهم الله على عدوهم.
و يقول الدمشقية حفظه الله تعالى

حماس وراءه الشيعة

ان إغراء الروافض لحركات التهور والتعجل والعاطفة و"الحماس" لا لوجه الله ولا لرفع راية الجهاد=[الروافض يرون أفضل الجهاد جهاد النواصب]، وانما دفعاً لهم نحو حتفهم، هو كمين ينصبه الباطنيون لإنهاك قوى شباب الصحوة وهدر طاقاتهم وتضليلهم عن المسار الدعوي الصحيح وتلميع مذهب الرفض في عيون العامة، كخطوة على استعادة تحرير بلاد السنة واعادتها الى الحظيرة الباطنية والدولة الفاطمية التي حكمت العالم الاسلامي الى أن تم القضاء عليها على يد صلاح الدين الأيوبي رحمه الله.

فهذا مكر شديد يجهله الكثيرون ولكن ربما تجاهله أرباب فقه المصلحة ممن يظنون أن مسايرة أهل البدع سياسة، وهي سياسة لم ينتهجها السلف الصالح. بل كان موقفهم منهم دائماً صريحاً حرصا على العامة من الانخداع بهم وحتى لا يقال: اذا كان الاسلاميون يثنون على مذهب الروافض وينادون بالتوحد معهم فالروافض على حق وليس ثمة فرق بيننا وبينهم الا شدة محبتهم لأهل البيت! فالاضطرابات السياسية ليست شيئا جديدا وقد كانت في عهد أحمد ومالك والشافعي وأبي حنيفة ولم يتحالف منهم أحد مع حامل لواء بدعة من أجل تحقيق مصلحة سياسية مزعومة!

هؤلاء لا عدل عندهم فكيف يكونوا مؤهلين لقيادة الناس الى نشر دين العدل وهم يفتقرون الى العدل؟
أي الخطأين أشد: علماء أهل السنة أم الروافض الذين تلتقون بهم وتتناسون عداءهم لصحابة النبي واتهامهم بالردة والخيانة؟


أين مراجع الحزب العلمية
على أنه من الملاحظ افتقار الحزب الى المرجعية العلمية والىعلماء يرجع اليهم في مسائله، وليس عندهم الا رجل واحد طرق باب الأفتاء مؤخرا، وهو عمر بكري كان ظهوره وبالا للحزب وسقوطا آخر، لقد كان الدور الذي لعبه ضد الخزب وليس لصالحه، فقد ظهر تخبطه في فتاويه ومنهجه.
وسيأتي الكلام عنه بالتفصيل وكيف ادعى تلقي العلم من المشايخ والتخرج من جامعة أم القرى بمكة والجامعة الأسلامية بالمدينة.



الكذب لا يقيم دولة الخلافة
من هو عمر بكري؟
ولقد ارتكب الحزب خطأ باستخدام رجل اسمه عمر بكري فستق (سوري الأصل من مدينة حلب لبناني حاليا) للترويج للحزب تحت شعار مفتي حزب التحرير بالرغم من جهله الظاهر باللغة العربية عامة وبالقرآن الكريم خاصة: قراءة وفهماً وتطبيقاً، وجرأته علي الفتوى.

وهو متعالم وصاحب دعاوى، ودليل ذلك ما زعمه في كتابه (Essential Fiqh) (أصول الفقه) أنه تخرج من جامعات عديدة أهمها جامعة أم القرى في مكة والجامعة الاسلامية في المدينة وجامعة الأزهر في مصر وكلية الشريعة في دمشق.
وقد استخف جماعة من العجم في بريطانيا. وهو يعلم ما لكلمة مكة والمدينة عند العجم من تعظيم ولذلك زعم أنه قضى حياته العلمية يتنقل بينهما.
على أن سيرته غير مجهولة، فانه خلال مكوثه في المملكة لم يطلب العلم في شيء من جامعاتها ولكنه كان موظفا في شركة كهرباء الشرق لصاحبيها شمسان وعبد العزيز الصهيبي في الرياض. ثم انتقل الى فرع الشركة بجدة. ولم يقترب خلال فترة مكوثه هناك من أي جامعة ثم طار الى أمريكا لأشهر يتعلم الانجليزية، ثم هبط فجأة الى لندن وتقلد منصب مفتي الحزب.
ونحن نذكر تاريخه بكل ثقة ونطالبه بإبراز شهاداته من جامعتي أم القرى بمكة والجامعة الاسلامية بالمدينة ان كان صادقا.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
وهو يقرب الناس من التشيع لا سيما في مدرسته التي يقيم الدروس الفقهية فيها على المذهب الجعفري، وهذا كاف في زعزعة الثقة فيه، ويزعم أن الجعفرية من جملة طوائف أهل السنة والجماعة، وأن رسول اللهصلى الله عليه و سلم كان ينادي عند الأذان (حي على خير العمل) وهو في نفس الوقت كثير الطعن في الدعوة السنية ذات النهج السلفي وينعتهم بالوهابيين.
ويتحامل على من لم يقولوا بتحريف القرآن ولا سبوا الصحابة ولا اتخذوا أهل بيته أربابا ولا قالوا بالمتعة ولا بالتقية ولا ينتظرون مهديا آخر ولا طعنوا في كتب الحديث وكذبوها كالبخاري ومسلم: فهل من يسميهم وهابية أكفر وأخطر عنده من أولئك؟ هل هم عنده شر من الروافض؟

ان سرور الحزب بما يفعله عمر بكري من تضليل للبسطاء لعامل جهلهم باللغة هو سقوط وافلاس في الحقيقة حتى قال البعض: زهد أبناء العرب في الحزب فراح يجرب حظه لعله يجد زبائن له بين من لا يفهمون لغة العرب.







































انحرافات و ضلال حزب التحرير





بسم الله الرحمن الرحيم







سرد الانحرافات العقدية وبعض الانحرافات الفقهية عند حزب التحرير الإسلامي









الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وأصحابه أجمعين وبعد :








فقد جرت بيني وبين أعضاء من حزب التحرير حوارات في منتدى العقاب على الشبكة العنكبوتية التابع للحزب ، وإن كنت في الأساس لم أشارك للمناظرة لقلة بضاعتي مع أني بحمد الله دراساتي العقدية بين متوسطة ومتقدمة .






وقد كان أفراد الحزب يشنون هجوماً علي وعلى السلفيّة – ومع أني أفتخر بأني سلفيّ إلّا أني لا أنتسب إلى أي أحد من الحاملين لاسم الدعوة السلفية في القدس ولا أنشر بين جميع معارفي حقيقة توجهي السلفيّ بسبب ما جرى على السلفية من تشويه بسبب الانقسامات ومن بعض الدعاة وبعض صغار طلبة العلم وبعض الأتباع – أقول الهجوم من الحزب توجّه إليّ بسبب اعتبار السلفيين حزب التحرير من الفرق الضالة ، وهم يظنون أنّ المسألة التي يخالفون فيها عقيدة السلف أهل السنة والجماعة – بحسب ما فهموا من بعض الكتابات التي تحدثت عنهم – فقط مسألة خبر الآحاد .






والحقيقة أن الأمر أوسع من ذلك بكثير فهذه هي مجمل الانحرافات العقدية عند الحزب كما يلي :






1- النزعة الاعتزالية في إثبات العقيدة ، وادعاؤهم أننا لا نستطيع لإقامة الحجة على الكافرين من القرآن لأنهم لا يؤمنون بأنه منزل من عند الله تعالى مع أنّ الله تعالى يقول {وجاهدهم به جهادً كبيراً } وسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم أعظم شاهد على ذلك ودخول الكافرين في الإسلام لسماعهم أو قراءتهم كتاب الله دليلٌ على مدى سخافة هذه المقالة .






2- تقديم العقل على النقل من قرآن وسنة عند التعارض بين العقل والنقل كما صرّح بذلك الشيخ النبهاني – وكل فرقة من فرق الضلال تزعم تعارضاً مختلفاً من جماعة لأخرى !! ثم أي عقل يريدون منا الرجوع إليه وعقولهم تتفاوت تفاوتاً عظيماً !!- .






3- عدم التطرق لتوحيد الألوهية وصور الشرك الواقعة في الأمة في كتب الشيخ تقي الدين النبهاني رحمه الله تعالى .






4- التأويل في صفات الله عز وجل عند الشيخ النبهاني ، وأنا أعرف أشخاصاً من الحزب لا يؤمنون بأن الله على العرش بذاته سبحانه وتعالى مخالفين صريح القرآن والسنة والإجماع كما في قوله تعالى : ( أأمنتم من في السماء أن يخسف بكم الأرض فإذا هي تمور ) سورة الملك .






5- مرجئة في الإيمان .






6- اشتراطهم التواتر في الأحاديث لتكون حجّة يجب الإيمان بها في العقيدة من صفات الله تعالى وغيبيات كمنكر ونكير والإيمان بالصراط...الخ ما جاء بحديث آحاد صحيحة .






7- إنكار الشيخ النبهاني صحبة معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه في كتاب الشخصية الإسلامية .






8- الانحراف في مفهوم القضاء والقدر وخصوصاً مبحث الهداية والضلال .






9- لم يبال حزب التحرير بالكفر والشرك عند الشيعة الرافضة لأن التحذير من الشرك ليس من أولويات عمله فان الأولوية للسياسة والخلافة فقال التحريريون أهم عمل سياسي قام به الإمام الخميني هو تأليفه كتاب {الحكومة الأسلامية} وملاحقته هذا الأمر حتى ألف الحكومة نفسها... وقد أطلق الخميني شعار: لا شرقية ولا غربية بل اسلامية... وهذا لا يعني أن الخميني لم تكن له أخطاء ولكن ليس الآن وقتها) مجلة الوعي التحريرية عدد 26 السنة الثالثة ذو القعدة 1409 حزيران 1989. وامتدحت مجلة (الوعي) التحريرية كتاب الخميني (الحكومة الأسلامية) الذي صرح فيه بأن الأئمة أفضل من الملآئكة المقربين والأنبياء المرسلين.) الحكومة الأسلامية ص 52. ولقد نقل العلامة ابن حجر الهيتمي عن العلماء تكفير من قال (الأئمة أفضل من الأنبياء) الإعلام بقواطع الأسلام ص 75 ط:دار الكتب العلمية.






ونقول إن لم يكن الوقت الآن مناسباً للتحدث عن أخطاء الشيعة في سبّ الصحابة واتهامهم بتحريف القرآن والردة عن الأسلام فمتى يحين؟؟.لماذا عندهم متّسع من الوقت للتحدّث عن غيره من حكام المسلمين ولا وقت لديهم للتحدّث عن هذا الرجل؟؟.أليس هذا دليلاً على غياب العقيدة عند هذا الحزب لجهله أن من عقائد الشيعة القول بتحريف القرآن والحج الى مقابر الأئمة والأستغاثة بهم من دون الله – وهو الشرك الأكبر- وسبّ أصحاب رسول الله وأزواجه والغلو في الأئمة والقول بعصمتهم حتى فضّلوهم على الأنبياء والملآئكة.






9- أحد المشرفين في منتدى العقاب قال بأن السحر لا يتجاوز التخييل وقد حاورته وأصر على موقفه وهذا قول المعتزلة .






- أنبّه أنه قد يكون الحزب تراجع عن إنكار صحبة معاوية رضي الله عنه ولا أقول أن الشيخ النبهاني تراجع .






- وأنبه أيضاً أن طبعات كتب الشيخ النهاني يجري عليها تصحيحات من الحزب فعلى من أراد التأكد من نسبة الأقوال للشيخ تقي أن ينظر في الطبعات الأولى من كتبه .






- أما الفتاوى الشاذة فمنها :






1- لا فرق عندهم بين سنّي وشيعي ويحاربون من يفرّق بينهم : ( وأمّا ما يثار من تفريق أو تمزيق بين سني وشيعي فإنّ وراءه قوى حاقدة على الإسلام يقف الحزب ضدها ويحاربها بكل ما يستطيع ) مجلة الوعي التحريرية العدد 75 سنة 1993م .






2- حمل تقي الدين النبهاني على من يقولون بأن المرأة كلها عورة واعتبر ذلك انهياراً في الخلق، ورأى أنه لابد من اجتماع الرجل والمرأة. النظام الأجتماعي في الأسلام ص 10 و128.






3- يجوّز التحريريون أن يكون الكافر عضواً في البرلمان الإسلامي أو رئيس دائرة أو قائد جيش في بلد مسلم . نشرة أجوبة وأسئلة ربيع الثاني 1390هـ الموافق 5/6/1970م للنبهاني .






4 - جواز تقبيل المرأة الأجنبية ومصافحتها . نشرة جواب سؤال 29/5/1970م لشيخهم النبهاني .






5- جواز لبس الباروكة والبنطلون والخروج لحظور مهرجان إنتخابي أو مؤتمر عام ولو منعها زوجها فلم تطعه لم تكن ناشزة . نشرة جواب وسؤال 2 محرم 17/2/1972م .






6- ((وإنه بغض النظر عن كوْن الفتاوى أحطّ أنواع الفقه، وبغضّ النظر عن كون مجرّد وجود كلمة مفتي بما لها من واقع، هي انحطاط في المجتمع؛ وبغضّ النظر عن كون تشجيع الناس على الاستفتاء والفتوى يعرّض أحكام الشرع للجهلاء أن يتصدّروا للفتيا، وبغضّ النظر عن كون الإجابة السريعة، والإجابة من الذاكرة عرضة للخطأ بشكل راجح". الدوسيتان، (128).






7- ويجوز للمرأة أن تتولى القضاء . النظام الإجتماعي في الإسلام 89 .






8- زعم حزب التحرير أن المسلم يقتل بالكافر ، وهذا رد على حديث النبي صلى الله عليه وسلم كما في البخاري : ( لا يقتل مسلم بكافر) .






9- رأي الشيخ النبهاني في الجمعيات الخيرية : ((وإذا نظر بعين التدقيق إلى نتائج هذه الجمعيات، يرى أنها لم تُثمر شيئا ينفع الأمة، أو يساعد على النهضة، وكان ضررُها خفيّا، بحيث لا يظهر إلا للمدقّق، مع أن وجودَها من حيث هو ضررٌ كبير، بغضّ النظر عن النفع الجزئي)) التكتل الحزبي، للشيخ تقي الدين النبهاني، (17).






المراجع : الرد على حزب التحرير الشيخ عبد الرحمن دمشقية ، قراءات في فكر حزب التحرير الإسلامي الشيخ جواد بحر النتشة ، دوسيه لطالب علم عن حزب التحرير ( أبو عبد الرحمن ) ، شريط (مناقشة مع أفراخ المعتزلة) مناظرة جرت بين العلامة ناصر الدين الألباني رحمه الله تعالى وبين وفد من حزب التحرير قدموا لمناقشته ، منتدى العقاب .






تنبيه : هذه النشرة لا تمثل تقييماً لأعمال الحزب أو قياداته .






انظر الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب المعاصرة.






العنوان الرد على حزب التحرير






المؤلف عبد الرحمن دمشقية






نبذة عن الكتاب






الرد على حزب التحرير






مناقشة علمية لأهم مبادىء الحزب ورد علمي مفصل حول خبر الواحد








المؤلف عبد الرحمن دمشقية













الغريب انكم بحزب التحرير
عند مخاطبه اي انسان وفي مداخلاتكم
لا تطرحون السلام بالبدايه ..؟؟؟!!
مع انكم حزب اسلامي

ولفت نظري بكل مداخلاتكم عدم السلام ومخاطبه الاخر باحترام
لانه فقط مخالف لرأي الحزب
فحق عليه غضب الحزب
وصار من اعدائكم
وهذا جهل مطقع وواضح ..
من اصول الداعي للخير مخاطبه الاخر باحترام
ويبداء كلامه بالسلام

عسى بحسن المعامله ان تفتحوا شهيته..
لفهم اكثر عن حزب التحرير .

اما الاسلوب الهجومي المنفر يبعد عنكم القراء
ويسد نفسهم عن الدخول بحوار فيه مصلحه لقراء المنتدى

ما علينا ...
نرجع للسيد الكرمي
مداخلته غير مقنعه لانه لم يرد على اوجه الخلاف في المنشور اعلاه
انما انكره جمله وتفصيلا
وهذا من حقه
ومن حقه ان يدافع عن حزبه ولا يعترض احد
انما يكون الدفاع بالحجه والمنطق
مثلا لناخذ ..
كلام العالم دمشقيه
بموضوع انكم عرضتم الخلافه على الخميني ؟؟!!
هل هذا صحيح ام خطىء !!

وذهب وفد من الحزب الى لهذا الغرض وقابلوا الخميني
وعرضوا عليه الخلافة


ووعدهم خيرا، غير أنه تجاهلهم بعد ذلك ولم يرسل اليهم أي جواب ..


مما اضطر الحزب الى إرسال رسالة اخرى يعاتبه فيها على هذا التجاهل عنوانها
(نقد الدستور الأيراني)


وقد اعترفت مجلة الخلافة التحريرية بذلك.=[العدد 18 تاريخ 4/8/1989 الصفحة الثانية].


وامتدحت مجلة (الوعي) التحريرية كتاب الخميني (الحكومة الأسلامية)
الذي صرح فيه بأن الأئمة أفضل من الملآئكة المقربين والأنبياء المرسلين
.=[الحكومة الأسلامية ص 52].



ولقد نقل ابن حجر الهيتمي عن العلماء تكفير من قال (الأئمة أفضل من الأنبياء)=[الإعلام بقواطع الأسلام ص 75 ط:دار الكتب العلمية].



أعظم شيء قام به الخميني في نظر الحزب



ولم يبالي الحزب بهذا الكفر والشرك


لأن التحذير من الشرك ليس من أولويات عمله
فان الأولوية للسياسة والخلافة فقال التحريريون:
( أهم عمل سياسي قام به الأمام الخميني هو تأليفه كتاب {الحكومة الأسلامية}

استغفر الله العظيم
نسيتم انهم...
الروافض يشتمون الصحابه بصلاتهم
ويشتمون امهات المؤمنين
ويقولون ان القران بيد اهل السنه ناقص
عجبا كيف تحكمون ايها التحريريون

********
من هنا
نبداء بالحوار ..

وليس عدم الاخذ بطرح كلام السيد العالم دمشقيه جمله ... وتفصيلا .


المهم ..

بالعوده لتعليق السيد الكرمي طول الله بعمره وامده بالصحه والعافيه
ليتبواء مكان مميز بحزب التحرير على مجهوده الرائع
والمتواصل بدون ملل ولا كلل
يارب يخلف الرشتا ويكون ابن القدس مساعد لك لتنهضوا بالحزب الى الامام
وتعدلوا من طروحاتكم وفتاويكم
ونشر مواضيع ( مثل كنت اتخبىء لها )
وفتاوي عدم الايمان بعذاب القبر والقبله والصور الاباحيه وانكار ظهور المهدي
كلها مخالفه لنسه المطهره ومخالفه للعلماء الافاضل
وزرعت الفتنه بين المسلمين وشباب المسلمين
وخرجت عن اجماع الامه
يارب يهديكم
اللهم تقبل دعوانا يارب

يقول الكرمي اعلاه..
يا بركــــان ( هذه المواضيع من القرن الماضي قد عفا عليها الزمن واصبحت ممجوجه )
هذا رايك واحترمه
بس لي تعليق بسيط ..\
يعني اذا كانت من القرن الماضي سقط منها الماخذ والطروحات وبعض التعليقات
على حزبكم
لا اظن ذلك
بدليل انكم منذ ستون عام وانتم بنفس النهج الملل وافكاركم التى عفى عليها الزمن
لو رجعتم لكلام مؤسس حزبكم
يقول ان الحزب او الحركه ..

ان لم تجد جدوى من دعوتها....

بعد ثلاثه عشر عاما ....

عليها ان تغير من دعوتها.....

لانه ثبت فشلها


لمذا لا تطبقون كلام مؤسس حزبكم النباهني
وتغيروا افكاركم وفتاويكم
ونهجكم منذ ستون عام حسب طلب مؤسس حزب التحرير ( النبهاني )

الخلاصه ...

لا تتحجج بالمواضيع انها قديمه
خذ منها المضمون والنص وعدل نقاط الخلل بحزبكم
خليكم على (
يقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه:
رحم الله امرئ أهدى إليّ عيوبي
)


لازم ان تشكروا اي شخص يهدي لكم عيوبكم
لانه يكون فيه مصلحه لحزبكم
وقول الشاعر
فالنفس تعرف من عينى محدثها
إن كان من حزبها او من اعاديها
عيناك قد دلتا عينى منك على
أشياء لولاهما ما كنت ادريها

**
مو غلط اتعلموا من الاخرين
وثقفوا انفسكم
وخصوصا كيف تتعاملون مع من يخالفكم الرأي
ولا تكونوا مثل
أناسا ستروا عيوبى أمام الآخرين وعرضوها على
جملوا صورتى فى عيون البشر وقبحوها فى عينى

***

والاخ ابن القدس
لانه جديد بالحزب لن اعلق على كلامه
واكتفي بالرد على كلام الكرمي


وفقط اصفق له واشجعه
لان ابن القدس له محاولات جيده وله مستقبل باهر ان شاء الله بحزب التحرير
وهذه هديتي له

واقول له
اسال الله لك راحة تملاء نفسك
ورضا يغمر قلبك
وعملا يرضي ربـــــــك
يقول الامام علي (ع): (( إني خاطبت الجاهل فغلبني )) .. !! ..



وختاما ...

واستشهدت بقول الله عز وجل :

بسم الله الرحمن الرحيم

(الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعاً ) صدق الله العظيم

كمان انني انسخ الايات واستشهد بها

وعمره النسخ والصق ما كان حرام او عيب !!

العيب ان انسب كلام فيه مغالطات او افتراء من عندي وانسبه لاحد ...

***
والعيب ان انقل ما يشكك المسلمين من معلومات لا تهم المسلم

كفتاوي تضلل المسلمين


***


انا اريد ان ابين وجه نظر العلماء..
فيما يفتي به ويقوله حزب التحرير .

وحاشى لله ان استهزى باحد

كما تستهزىء انت..
قلت انت ان القرضاوي يستهزىء بالله
هذا ليس اسلوبي ولا من صفاتي

انا بقول للاعور اعور بعينه

لكن بأدب ..
واحترم القارىء في المنتدى
المهم ....

ما رايك ان تجاوبني انت والسيد الكرمي
على .!!!


1 -هل طلب حزب التحرير من الخميني...
كما هو موضح اعلاه
ان يتولى الخلافه ؟؟؟ !!!
وطنشكم ..
وارسلتم له رساله
تعاتبونه ... !!

***
2 - هل صحيح ما ورد عن النبهاني
قوله ...
ان الحزب او الجماعه ان لم تجني ثمار جهودها ..
وتصل لمرادها .
بمده ثلاثه عشر عاما
عليها ان تغير من نهجها وطريقه
دعوتها ..!!!

كما نسخت انا اعلاه في المقال لدمشقيه

سوالين ...؟؟
اريد عليهما الاجابه
مشكـوريـــــن
ومقدرين جهودكم
سلفا

***
اللّه تعالى قال :
بسم الله الرحمن الرحيم
(يا أيها النبي حرض المؤمنين على القتال إن يكن منكم عشرون صابرون يغلبوا مائتين وان يكن منكم مائة يغلبوا ألفاً من الذين كفروا بانهم قوم لا يفقهون) الايه

*
لعلمك انا اعلم جميع مواقع حزب التحرير
واعلم جميع نشرات الحزب
واعلم قواعد واصول والمرجعيات .. حزب التحرير
واتردد على مواقع الحزب وعقاب وغيره
ولي خبره ودرايه بحزب التحرير
هذا كله من النت والشبكه العنكبوتيه وخلافه
والاهم من ذلك ..
انا عشت وتعلمت ودرست جميع مراحل التعليم
بفلسطين
وكنت على قرب ولي اصحاب من حزب التحرير
وكنت امزح معهم
واقول
يوم تنشئون الدوله
كل نجوم ولباس القاده وعتادهم انا اتكفل فيه

يعني بالبلدي انا مو عايش بالمريخ

والاهم ايضا ..

انني دخلت بنقاشات وجدال مع افراد من حزب التحرير
من مختلف الاعمار
ومافيها لصق ونسخ
المهم...

ليس مصدر معلوماتي هو النسخ واللصق كما اتهمتنى

و اقتباس من كتب ومرجعيات نشرت مع او ضدد الحزب
لا يؤثر على راي الشخصي
ولي قناعاتي في الاول والاخير
وكل انسان له شخصيه وبصمه تميزه عن الاخرين
بمعنى
النسخ واللصق هو لاحضار موضوع معين من مرجع معين يتهم الحزب
بفتوى او نشره حزبيه
جمع المعلومات من الكتب والمراجع والنسخ واللصق
تعطي زخم للموضوع وتزيد في الخبره بالشىء


لا ننكر ان لكم فتواي عندما نقلتها لكم كحزب تحرير
قلت انها لقص ونسخ ولم تعترف بها
ولا بمصدرها

والان عند سوالي التالي وهو ايضا نسخ ولصق


وقد اعترفت مجلة الخلافة التحريرية بذلك.=[العدد 18 تاريخ 4/8/1989 الصفحة الثانية].

-------

اجبتنى عليه الان ووضحت رايك
ولم تقل انه مدسوس على الحزب او انه ملفق
او انه ليس من مصادر الحزب
اذا ..
هنالك من الصق والنسخ ماهو صحيح
وليس كله مدسوس على الحزب

الخلاصه

ان مصادر الاخرين والتعليق عليها لم تأتي من مخض الخيال
انما هى مواقف وفتواي ومن كتب حزب التحرير
وعليه عندما انشر مقال معين عن الحزب يكون مصدره الاساسي
اما من كتب الحزب او الودسيه
او نشرات الحزب سوال وجواب

لا تستطيع ان تقول انهم مغرضون ويردون النيل من الحزب
وهم اناس يكرهون الحزب
هذا خطىء
لانك انت مسلم وهم مسلمون !!!

وجدوا ان الحزب اخفق بموضوع شرعي او فتوى معينه
وابدوا رأيهم فيها
وليس معناه انهم يكرهون الحزب
كلنا نبغي الخير للاسلام
ولكن كل يجتهد حسب طريقته واسلوبه
مثلا انت اسلوبك كحزب تحرير
لا تقبل النقاس ولا الجدال وان جادلك احد واعطى رأيه
لم يوافق هواك انت والكرمي
قامت الدنيا ولم تقعد
وهذا من اخطاء الحزب
لازم تتعودوا الاستماع لغيركم
حتى لو كان على خطىء
وان يكون الرد خالي من الشتيمه والعصبيه
انا تحملت منك اغلاط كثيره بحقي
ولم اعصب مثلك
مع انه الساني طولك
انا متعود على النقاش مع حزب التحرير
واعرف اسلوبهم وطريقه تفكيرهم

الشخص من حزب التحرير يدخل معك بالنقاش
وهو على قناعه ان الشخص الذي امامه سيخرج مهزوم في رأيه
ويكون الشخص من حزب التحرير
متزمت لابعد الحدود ويرد اقناع الطرف الاخر بالقوه بوجه نظره
لو استطاع ان يفتخ مخ الشخص المقابل ويدخل افكار الحزب ( حشوا )
في مخ المتلقي

المهم...والخلاصه

عليكم بالدعوه للحزب بطرقه سلسه هينه .. لا غلو ولا عصبيه
ولا تخاصموا ولا تتهجموا على غيركم
لانهم هذا الاسلوب لا يزيد من رصيدكم
بالعكس يفقدكم محبه الناس والبعد عن مجالسكم

****

( ولست عليهم بمسيطر )

قال تعالى(ادعوا الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة)



قال تعالى..( وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ [فصلت : 33]


وتقبلوا
تحيات
اخوكم
العبد الفقير لله
البركــــــــــــــــــان

ليست هناك تعليقات: